تميزن بأناقتهن.. تعرفوا على أجمل أميرات الأردن


تُعرف المملكة الأردنية الهاشمية بتاريخها العريق، وكونها أيضاً موطنا لعائلة ملكية تشتهر بالأناقة والجمال. فلطالما أسرت الأميرات الأردنيات العالم بجمالهن الساحر، وإنجازاتهن الرائعة.

وفي هذا المقال، سنستكشف حياة وإنجازات بعض من أجمل أميرات الأردن، ومساهماتهن في المجتمع.

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني

ولدت الأميرة إيمان في 27 سبتمبر 1996 في العاصمة الأردنية عمّان، وهي الابنة الكبرى للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن. تعد الأميرة مثالاً حياً على الأناقة العصرية والرقي، ويظهر ذلك من خلال اختيارات الموضة الخاصة بها، ولهذا السبب أصبحت الأميرة إيمان مصدر إلهام للكثير من الشابات.

أكملت الأميرة إيمان تعليمها الثانوي في الأكاديمية الدولية في عمّان، حيث حصلت على شهادة البكالوريا الدولية. ثم تابعت تعليمها العالي في جامعة جورج تاون في واشنطن، حيث درست الشؤون الدولية.

كعضو في العائلة المالكة وكغيرها من أميرات الأردن، شاركت الأميرة إيمان في العديد من المبادرات الخيرية والاجتماعية في الأردن، ورافقت والديها في العديد من الزيارات والمناسبات الرسمية، ومثلت العائلة المالكة على الصعيدين المحلي والدولي.

تزوجت الأميرة الأردنية من اليوناني جميل ألكسندر ثيرميوتيس في 12 مارس 2023. وقد أشاد الكثيرون بإطلالة الأميرة في حفل زفافها والتي تميزت بالبساطة والرقي.

تميزن بأناقتهن.. تعرفوا على أجمل أميرات الأردن

العروس تتوسط والدتها وشقيقتها الأميرة سلمى

الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني

الأميرة سلمى بنت عبد الله هي ابنة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا والأخت الصغرى للأميرة إيمان. وعلى الرغم من صغر سنها، فإن جمال الأميرة سلمى الطبيعي وأناقتها قد لفتا انتباه الكثيرين.

حافظت الأميرة سلمى إلى حد كبير على حياة خاصة، مع ظهور عام محدود. ومع ذلك، فهي ترافق عائلتها أحياناً في المناسبات الرسمية وتمثل العائلة المالكة في مناسبات معينة. كعضو في العائلة المالكة، من المتوقع أن تلعب الأميرة سلمى دوراً في تعزيز مصالح الأردن والمشاركة في الأنشطة الخيرية.

أكملت الأميرة سلمى تعليمها الثانوي في الأكاديمية الدولية في عمان، وواصلت دراستها في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في المملكة المتحدة. في عام 2023، تخرجت الأميرة الأردنية في جامعة جنوب كاليفورنيا بدرجة البكالوريوس في علم الآثار.

الأميرة راية بنت الحسين

الأميرة راية بنت الحسين

الأميرة راية بنت الحسين

ولدت الأميرة راية بنت الحسين في 9 فبراير 1986 وهي الابنة الصغرى للملك حسين والملكة نور، والأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني. وتجمع الأميرة بين الجمال والذكاء والطموح.

كان للأميرة راية مجموعة متنوعة من الاهتمامات والأنشطة التعليمية. أكملت تعليمها الابتدائي في الأردن ثم التحقت كلية العالم المتحد الأطلسية في ويلز بالمملكة المتحدة. وتخرجت لاحقاً في جامعة إدنبرة في اسكتلندا بدرجة في اللغة اليابانية ودراسات شرق آسيا.

بعد دراستها الجامعية، تابعت الأميرة راية تعليمها في اليابان، وحصلت على درجة الماجستير في الأدب الياباني من جامعة طوكيو ثم أكملت لاحقاً دراسة الدكتوراه في نفس الجامعة.

أبدت الأميرة راية اهتماماً كبيراً بتعزيز التفاهم الثقافي والتعاون الدولي. وكواحدة من أميرات الأردن، شاركت في العديد من المبادرات الثقافية والتعليمية، خاصة فيما يتعلق باليابان وتراثها الثقافي. كما مثلت الأردن في الفعاليات والمنتديات الدولية، وساهمت في الحوار والتبادل بين الثقافات المختلفة.

رجوة ال السيف في حفل الحناء

رجوة ال السيف في حفل الحناء

رجوة آل سيف، زوجة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

ولدت رجوة آل سيف في الرياض في 28 أبريل 1994، لرجل الأعمال السعودي خالد آل سيف وابنة عم الملك سلمان، عزة السديري.

في عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على رجوة آل سيف، متمنياً لهما حياةً سعيدة. بعد زواجها، ستخاطب رجوة بصفتها أميرة وزوجة ولي العهد الأردني. في ظهورها مع العائلة المالكة الأردنية، أسرت رجوة الكثيرين بجمالها وأناقتها، وبعد إتمام الزواج ستكون لها الصلاحية لتمثيل الأردن في المناسبات الرسمية.



Source link